دخول الاعضاء

american university

سفارة الحوثيين

اكسترا نيوز

القاهرة والناس

كلنة الجلسة الاولى

فعاليات الجلسة

شريحة1

البرلمان عربي 1

علوم الدار

معتمد

انضم الى القائمة البريدية

غدا: البرلمان العربي يعقد جلسته الرابعة بمقر جامعة العربية

 يعقد البرلمان العربي برئاسة معالي السيد "احمد بن محمد الجروان غدا "الثلاثاء 17 فبراير 2015م الجلسة الرابعة من دور الانعقاد العادي السنوي الثالث من الفصل التشريعي الأول2014ـ2015م بمقر الجامعة العربية.

وستتناول الجلسة بالدراسة المواضيع المدرجة على جدول الاعمال خاصة تقارير اللجان الاربع التي كانت قد بدأت أعمالها أمس الأحد وانهتها اليوم الإثنين.
وقد ناقشت لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي الأحداث الحالية التي تمر بها دول المنطقة وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في سورية وليبيا واليمن والعراق وسبل صيانة الأمن القومي العربي وكذلك قضايا الإرهاب التي تحيط بالوطن العربي.

وانتخبت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان خلال اجتماعها سعادة النائب سالم الكعبي رئيسا جديدا، وناقشت اللجنة خطة عمل من خلال المبادرات والمشاريع المقترحة كاعداد اتفاق لتنسيق العلاقة بين البرلمان العربي وجامعة الدول العربية كمبادرة تشريعية، وكذلك تحديث وترتيب أولويات الموضوعات المدرجة على برنامج نشاط اللجنة للشروع في تنفيذها للعامين القادمين.
كما بحثت لجنة الشؤون الإقتصادية والمالية على وجه الخصوص مواضيع تتعلق بخطة عمل اللجنة للعامين القادمين لدوري الانعقاد الثالث والرابع من الفصل التشريعي الاول، في حين اختتمت لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب مشروع الوثيقة العربية لحقوق المرأة التي انتهت اللجنة من اعدادها.