دخول الاعضاء

الكلمة

السعودي

اخبار السعودية

 

سكاي نيوز

البرلمان عربي 1

معتمد

انضم الى القائمة البريدية

رئيس البرلمان العربي يبحث مع البرلمان السويسري سبل دعم القضية الفلسطينية ويدينا سويا إرهاب داعش


بحث معالي أحمد محمد الجروان رئيس البرلمان العربي أهمية دعم البرلمان السويسري للقضية الفلسطينية خلال لقائه السيد فيلكس جوتزويلر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان السويسري في جنيف .
جاء ذلك ضمن اللقاءات التي يجريها البرلمان العربي مع بعض الهيئات والمنظمات الدولية في سويسرا، في إطار مساعى البرلمان العربي لنقل نبض الشارع العربي حول العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطينى في غزة إلى المجتمع الدولي .
وأكد معالى رئيس البرلمان العربي خلال اللقاء أهمية التباحث والتنسيق البرلماني مع مختلف المجالس والمؤسسات البرلمانية المختلفة حول الأوضاع الراهنة في العالم العربي وعلى رأسها العدوان الغاشم على غزة، وتوضيح الحقائق حوله، باعتبار القضية الفلسطينية هى القضية المحورية فى العالم العربي، والشرق الأوسط، وضرورة دعم تلك المؤسسات البرلمانية لها ، والسعي إلى حلها.
وأشار معاليه إلى أهمية احترام القيم الإنسانية والحفاظ عليها، ووقف القتال و سفك الدماء، مستنكرا لكل العمليات الإرهابية التي تخالف جميع ما جاءت به الديانات السماوية كافة، وبالاخص تلك التي تقوم بها داعش، موضحا أن هذه العمليات والممارسات اللا أخلاقية التي تتبعها بعض التنظيمات بإسم الإسلام ليس لها صلة بالدين الإسلامي.
كما أعرب وفد البرلمان العربي خلال اللقاء عن أمله فى دعم ومساندة البرلمان السويسري للشعب الفلسطيني من خلال نقل رسالة البرلمان العربي حول واقع ما يحدث فى فلسطين ومعاناة شعبها، ونبض الشارع العربي حول هذه القضية المحورية إلى الشعوب الأوروبية الصديقة، لدعم المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني وإيقاف هذه المعاناة الإنسانية، والتوصل إلى حل للقضية الفلسطينية بإقامة دولة آمنة ومستقلة.


كما قدم معالي أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي تقريرا حول رؤية البرلمان العربي حول العدوان الصهيوني تضمن قرارات البرلمان بشأنه، كما قدم معاليه فيلماً وثائقياً حول ما يقوم به العدوان الإسرائيلي من اعتداءات على الشعب الفلسطيني.
ومن جانبة أعرب السيد فيلكس جوتزويلر عن تقديره لهذه الزيارة وأهمية ما نقله الوفد من حقائق ومعلومات حول الأوضاع فى فلسطين، وأشار إلى المعاناة الإنسانية التى يعيشها الشعب الفلسطيني جراء العدوان على غزة ، وما خلفه من ضحايا و دمار للبنية الأساسية.
و أكد السيد فيلكس دعمه للمطالب المشروعة التي تطالب بها دولة فلسطين من خلال القوانين والاتفاقيات والمواثيق الدولية ، وأهمية عقد مؤتمر دولي حول الظروف الإنسانية المتدهورة فى العديد من بقاع العالم نتيجة الحروب، والعمليات الإرهابية المسلحة، وعن عزمه نقل رسالة البرلمان العربي إلى البرلمان السويسري ومناقشة تقريره في احدى جلساته المقبلة .
وضم وفد البرلمان العربي سعادة كل من السيدة سامية سيد أحمد النائب الأول لرئيس البرلمان العربي، و مسلم المعشنى رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، والدكتور مصطفى شنيكات، والسيدة فوزية بن سحنون، والدكتور عبد الله المنيف أعضاء البرلمان العربي.

swissparlaman2